وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: مراقبة الهلال غدا الثلاثاء

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الإثنين، أن مراقبة هلال شهر شوال 1437، ستكون يوم الثلاثاء 29 رمضان المعظم 1437 موافق 5 يوليوز 2016م.

ودعت الوزارة من القضاة ونظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، إلى مراقبة الهلال، والاتصال بإخبارها بثبوت رؤية الهلال أو عدم ثبوته.

وأكد مركز الفلك الدولي، أمس الأحد، أن رؤية الهلال ستكون ممكنة بعد غد الثلاثاء (5 يوليوز)، بالعين المجردة من معظم مناطق العالم الإسلامي.

وأوضح المركز، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن عيد الفطر يصادف يوم الأربعاء المقبل (6 يوليوز)، في جميع الدول، عدا دولة تركيا ومن يتبعها كدول البلقان.

وكان مركز الفلك الدلي، الذي يوجد مقره في أبوظبي، أعلن في وقت سابق استحالة رؤية هلال عيد الفطر بالعين المجردة يوم غد الاثنين (4 يوليوز)، لأن القمر سيغيب قبل الشمس في معظم الدول الإسلامية.

loading...
2016-07-04 2016-07-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي