تأسيس أول مجمع اتصالات نسائي في الرياض

 

في خطوة هي الأولى من نوعها، تم إنشاء أول مجمع اتصالات نسائي في العاصمة السعودية الرياض الممول بإستثمار عدة شخصيات سعودية وبدعم حكومي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وذكر عبد المنعم الشهري وكيل وزارة العمل أن قصر العمل في بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات سيفتح فرص توظيف جديدة للمرأة السعودية وامتلاكها لمشاريع في قطاع الاتصالات.

ويقع مجمع الاتصالات النسائي الجديد في حي غرناطة بالرياض الذي يضم أكثر من 40 محل تجاري، كما خصصت وسائل نقل للعاملات السعوديات لمساعدتهن في تخطي التحديات التي قد تواجههن.

وحصل المجمع على دعم تمويلي من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية ( هدف ) بالإضافة إلى عدة برامج تدريبية قدمتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للراغبين في العمل أو الاستثمار في قطاع الاتصالات السعودي. وكان قد تدرب أكثر من 34 ألف سعودي و سعودية في تخصصات صيانة الهاتف المحمولة ومهارات المبيعات وخدمات العملاء.

ومن ناحية أخرى سيقدم البنك السعودي للتسليف والإدخار قروض حسنة بقيمة تصل إلى 200 ألف ريال لكل سعودي أو سعودية يرغبون الاستثمار في هذا القطاع الحيوي وذلك تطبيقاً للقرار الوزاري الخاص بتوطين قطاع الاتصالات.

ما رأيكم بهذه الخطوة ومدى إمكانية استمرارها مستقبلاً؟

المصدر

loading...
2016-07-03 2016-07-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي