فايسبوكيون لـ’بنكيران’ : بَنْتك وَضَّفْتِيها وْبَنْت الشَّعب فَرْشَخْتيها

مازالت قضية توظيف ابنة رئيس الحكومة “سمية بنكيران” تثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بعد ردود افعال مختلفة من شخصيات سياسية منتمية للعدالة والتنمية خصوصاً والتي دافعت عن حق “سمية” في التوظيف فيما آخرون ذهبوا إلى اتهام أبيها رئيس الحكومة بالتدخل قصد حصولها على منصب بالأمانة العامة للحكومة.

الفايسبوك وكباقي القضايا التي تثار على الساحة السياسية المغربية أصبح مساحة واسعة للنقاش وتبادل الرؤى بين مختلف التيارات والإنتماأت وكذلك منبراً لمن لا منبر له لمحاكمة وانتقاد سياسات الحكومة و تحركات السياسيين والنقابيين وكل صناع الراي بالمملكة.

ولعل قضية توظيف “سمية بنكيران” في منصب متصرفة بالأمانة العامة للحكومة اثارت الكثير من ردود الأفعال خاصة من طرف الأشخاص المجازين العاطلين عن العمل الذين ابدو سخطهم عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي من الطريقة التي باتت تتسم بها مباريات التوظيف في المؤسسات العمومية الكبرى والوزارات حيث اعتبروا أنها تمر “حسي مسي” وباقي الشعب يصرخ في الشوارع ويتلقى الصدمات و ‘الهراواث على رأسه كما وقع لمعلمة احتجت مؤخراً ضمن موجة الغضب التي أطلقها الأساتذة المتدربين.

فايسبوكيون خاطبوا رئيس الحكومة بالقول ” واش بنتك كتوظفها رغم أنك رجل أعمال وتملك مشاريع خاصة في غنى عن الوظيفة العمومية في وزارة حدا باب دارك..في حين أنك تفرشخ بنات الشعب في الشوارع وتسيل دمائهم في الطرقات “.

يذكر أن “سمية بنكيران” و في أول رد لها على ما أثير حول تدخل والدها رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” في حصولها على منصب بالأمانة العام للحكومة قالت أنها ليست في حاجة للتبرير لأي كان “ولي ما عجبوش ما بلغته فليجردني من مواطنتي و حقي الطبيعي و الدستوري في ولوج الوظيفة العمومية عن طريق المباراة انا بنت الشعب قريت مع الشعب و لي ما له و علي ما عليه والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات”.

زنقة 20

loading...
2016-07-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي