الحسيمة…الوردي يصدر اوامره بتوقيف الممرضة التي فضحت لقاحات الاطفال الفاسدة

م.وشلح

كعادته وعلى الطريقة التي تعامل بها مع مجموعة من الأطباء والممرضين الذين سبق وفضحوا الفساد واختلالات قطاع الصحة، اصدر وزير الصحة الحسين الوردي  قرار التوقيف في حق ممرضة الحسيمة التي فجرت اختلالات خطيرة في تلقيح الأطفال بمركز صحي بالحسيمة.

وقالت الزهرة الفيافي ممرضة بالمركز الصحي لأولاد يوسف أوعلي بالحسيمة، إنها تلقت اتصالا من المندوبية يخبرونها من خلاله أن تلتحق بالمندوبية لأجل توقيع قرار توقيفها، دون أن يذكروا لها السبب الذي جعلهم يتخذوا هذا القرار في حقها، مضيفة أن السبب لن يكون إلا تصريحها يوم أمس الخميس، والذي فجرت من خلاله قضية خطيرة تتعلق بتورط المندوبية والمسؤولين في القطاع في اختلالات رهيبة المتمثلة في محاولة المندوبية الضغط عليها لتلقيح الأطفال على الرغم من ارتفاع درجة حرارة ثلاجة المركز الصحي المذكور والتي طالبت مرارا بتغييرها.

وكانت المتحدثة نفسها أكدت خلال تصريحها السابق أنها رفضت أن تقوم بتلقيح الأطفال لخطورة الأمر على حياة وصحة الأطفال إلا أن مسؤولي المندوبية حاولوا الضغط عليها على الرغم من درجة الحرارة التي وصلت في الثلاجة إلى 18 درجة حرارية وهو ما يعارض توصيات وزارة الصحة، والتي تقول بأن درجة الحرارة يجب أن تبقى في مستوى 8 درجات، مضيفة أن المندوبية اتخذت في حقها جملة من الإجراءات بعد أن امتنعت عن الرضوخ لضغوطات مسؤوليها.

غير أن الممرضة الفيافي تلقت اتصالا هاتفيا يطلب منها الالتحاق بالمندوبية من أجل التوقيع على قرار توقيفها، بعد تصريحها الذي فجرت فيه القضية والذي تفاعل معه عدد كبير من المغاربة من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والذين عبروا عن تضامنهم اللامشروط معها في قضيتها.

loading...
2016-07-01 2016-07-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي