ظهور أولى حقائق انفجار طائرة مصر للطيران

في أولى خطوات حل لغز سقوط طائرة مصر للطيران في البحر المتوسط خلال شهر مايو الماضي، أعلنت لجنة التحقيق المصرية في الحادث عن نجاحها في نقل بيانات مسجل المعلومات الخاص بالطائرة اليوم الأربعاء، والذي أظهر تصاعد دخان اسود كثيف قبل الانفجار.

وقالت اللجنة إنه جاري التحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة كانت مسجلة على جهاز تسجيل المعلومات الخاص بها، والتي أشارت إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة قبل اختفائها من على شاشات الرادار.

وتشير المعلومات إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ اقلاع الطائرة من مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37000 ألف قدم مكان وقوع الحادث، والتي تم استخلاصها بعد عملية إصلاح جهاز مسجل محادثات الكبينة CVR في مكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي.

وكان الصندوق الأسود الذي يحمل بيانات الطائرة أصلح بنجاح في فرنسا بعد أن لحقت به كثير من الأضرار.

وكانت الرحلة MS804 القادمة من باريس إلى القاهرة قد سقطت في البحر المتوسط في 19 مايو، ما أسفر عن مقتل 66 شخصا كانوا على متنها.

loading...
2016-06-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي