إيقاف37 مهاجرا سريا بجماعة ايت يوسف واعلي ﺑﺎﻟﺤﺴﻴﻤﺔ

حسيمة سيتي – ﻓﻜﺮﻱ ﻭﻋﻠﻲ

ﺗﻤﻜنﺖ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺪﺭﻙ ﺍﻟﻤﻠﻜﻲ ﺑﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺑﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻳﺖ ﻳﻮﺳﻒ ﻭﺍﻋﻠﻲ ﺑﻮﺍﺩ ﺍﻟﻨﻜﻮﺭ، ﺃﻣﺲ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﻭ ﺍﻟﻨﺼﻒ ﺻﺒﺎﺣﺎ، ﻣﻦ ﺗﻮﻗﻴﻒ 37 ﻣﻬﺎﺟﺮﺍ ﺳﺮﻳﺎ.. ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﻨﻮﻭﻥ ﺍﻟﻌﺒﻮﺭ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻀﻔﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ، ﺇﺫ ﻧﺠﺤﺖ ﻋﻨﺎﺻﺮ اﻟﺪﺭﻙ ﺍﻟﻤﻠﻜﻲ ﻓﻲ ﺗﻮﻗﻴﻒ ﻫﺆﻻء ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮﻳﻦ.. ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﺮﺷﺤﻴﻦ ﻟﻠﻬﺠﺮﺓ ﺍﻟﺴﺮﻳﺔ، ﻣﻦ ﺿﻤﻨﻬﻢ 17 امرأة..ﻭ ﺟﻠﻬﻢ ﻳﻨﺘﻤﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﺩﻭﻝ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍء، ﻭﺑﻌﺪ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻮﻗﻴﻒ ﻭ ﺣﺴﺐ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ.. ﻗﺎﻣﺖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺑﻜﺎﻓﺔ ﺍﻹﺟﺮﺍءﺍﺕ ﺍﻟﻤﻌﻤﻮﻝ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺼﻮﺹ، ﻓﻲ ﻣﻘﺪﻣﺘﻬﺎ ﺍﻻﺳﺘﻤﺎﻉ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮﻳﻦ.. ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻛﺸﻒ ﺧﻴﻮﻁ ﺍﻟﻌﺼﺎﺑﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻬﺠﻴﺮ، و ﺑﻌﺪ ﺃﻥ اﺳﺘﻤﻌﺖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺃﻗﻮﺍلهم ﻋﻤﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﺇﻃﻼﻕ ﺳﺮﺍﺣﻬﻢ ﻭﺇﺧﻼء ﺳﺒﻴﻠﻬﻢ، ﺧﺎﺻﺔ ﻭﺃﻧﻬﻢ ﻗﺪ ﻳﻜﻮﻧﻮﻥ ﻣﺪﻓﻮﻋﻴﻦ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﺟﻬﺎﺕ خفية ﺗﻨﺸﻂ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻬﺠﺮﺓ ﺍﻟﺴﺮﻳﺔ.

و تجدر الإشارة ﺃﻥ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺮﻳﻒ ﻭﺑﺎﻟﺨﺼﻮﺹ ﺇﻗﻠﻴﻢ ﺍﻟﺤﺴﻴﻤﺔ ﻳﻌﺪ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺟﺬﺏ ﻟﻠﻤﻬﺎﺟﺮﻳﻦ ﺍﻷﻓﺎﺭﻗﺔ ﻣﻦ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍء، ﺣﻴﺚ ﻳﻘﺼﺪﻭﻧﻬﺎ ﻓﻲ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺼﻴﻒ.

loading...
2016-06-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي