سلطات أصيلا توقف نقيب المحامين وناشط حقوق وصحافي قبل أن يتدخل الباشا

أوقفت سلطات أصيلا كل من نقيب المحامين عبد السلام البقيوي والناشط الحقوقي طارق السباعي وحميد المهداوي مدير موقع « بديل »، وذلك أثناء مشاركتهم في المسيرة التي دعى إليها نشطاء حقوقيين بالمدينة، احتفالا بإطلاق سراح الزبير بن سعدون، المستشار السابق ببلدية أصيلا، الذي غادر أسوار السجن بعد أن قضى عقوبة حبسية بتهمة الاتجار في المخدرات التي يعتبرها عدد من النشطاء المدنيين كونها غير حقيقية.

وقد اقتادت السلطات البقيوي والسباعي والمهداوي إلى مخفر الشرطة، مما أغضب النقيب البقيوي الذي طالب بإعمال مسطرة الاعتقال، قبل أن يتدخل باشا المدينة للإفراج عن المعتقلين وطي هذا الملف.

وكان الزبير بن سعدون قد أفرج عنه صباح هذا اليوم من السجن، حيث استقبله عدد من النشطاء المدنيين والحقوقيين وعدد من الفعاليات بالمدينة.

loading...
2016-06-23 2016-06-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي