” المينانجيت ” تعود لإقليم الحسيمة بقوة وتقتل رضيعة وتلزم أخرى قسم الانعاش

توفيت مؤخرا ابتسام بونيف رضيعة تبلغ من العمر ستة أشهر، منجماعة بني جميل مكصولين بإقليم الحسيمة، بقسم الإنعاش بالمستشفى الإقليم محمد الخامس بالحسيمة، بعد نقلها إليه في سيارة خاصة، إثر تدهور حالتها الصحية لإصابتها بداء التهاب السحايا ” المينانجيت “.

كما استقبل المستشفى ذاته، حسب مصدر مطلع، حالة مشبوهة لهذا الداء لطفلة تدعى يكور آمال عمرها 6 سنوات قدمت من جماعة بني بوفراح بالإقليم ذاته، وبعد إجرائها للتحاليل تبين أنها مصابة بالجرثومة التي تسبب هذا الداء.

ولاتزال الحالتان ترقدان بالمستشفى وتتلقيان الاسعافات الضرورية، كما لم يخفي مصدر أن تكون “المينانجيت” منتشرة بكثرة هناك، خاصة مع تزايد احتمالات أن تكونا الضحيتان تناولتا فواكه أو شربتا مياه ملوثة.

ألتبريس

loading...
2016-06-22 2016-06-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي