أكثر من 70 رمز تعبيري جديد متاح لأنظمة التشغيل اليوم

صدرت النسخة النهائية من دفعة جديدة من الرموز التعبيرية المتنوعة والتي يمكن استخدامها قريباً في برامج الدردشة وأي مكان تريده للتعبير أكثر عمّ تود قوله.

والآن هناك 72 رمز تعبيري جديد ضمن الترميز المعياري Unicode 9.0 ويتضمن 7 وجوه جديدة و 7 شخصيات و 7 إيماءات باليد و 14 حيوان ونبتة و 18 رمز تعبيري خاص بالطعام و 12 رمز خاص بالرياضة وغيرها.

بالطبع مع الإصدار النهائي لا يعني توفرهم فوراً على جهازك بل يجب تحديث التطبيقات وأنظمة التشغيل حتى تدعمها. المشكلة التي أصبحنا نواجهها اليوم مع زيادة عدد الرموز التعبيرية أصبحت مهمة البحث عن الرمز المناسب مهمة تستغرق وقت لا يتوفر لدينا أثناء الدردشة.

الجدير بالذكر أن تحالف Unicode المسؤول عن وضع معايير الرموز التعبيرية القياسية حذف رمز كان يشير عن بندقية صيد. ومع الوقت كانت تظهر انتقادات حول بعض الرموز العنيفة مثل قفازات الملاكمة والمبارزة بالسيف أو حتى إطلاق النار من مسدس.

وهذه قد تكون آخر دفعة من الرموز التعبيرية الجديدة هذا العام حيث يعمل التحالف على تحضير الإصدار الجديد رقمه 10.0 العام المقبل.

المصدر

 

loading...
2016-06-21 2016-06-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي