بنكيران من بيت الصحافة بطنجة: ”الياس العماري شخص غريب وتصرفاته غريبة”

حل السيد عبد الاله بن كيران ، رئيس الحكومة وأمين عام حزب العدالة والتنمية بمدينة البوغاز طنجة ، حيث استضافته بيت الصحافة بين جموع من الاعلاميين والمتتبعين للشأن المحلي ، وكعادته من البداية أضفى جوا من المرح والنكتة على اللقاء كما استغل الأسئلة المباشرة للسيد سعيد كبريت ، محاوره ومدير بيت الصحافة بطنجة ليلمح على خصومه السياسيين دون أن يذكرهم بالاسم بحيث استغرب تصرفات رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان  بخصوص نداءاته المتكررة حول تقنين الكيف كما أضاف السيد رئيس الحكومة في قوله أنه ليس بالمطلق ضد مصالح هؤولاء السكان القاطنين بمناطق زراعة الكيف ، كما أكد أن  اضفاء القانونية على زراعة هذه النبتة من شأنه أن يزيد حجم مخاطرها وأضرارها على المواطنين وذلك بشهادة خبراء أكفاء حسب تصريح السيد بنكيران .

بدوره أجاب رئيس الحكومة على سؤال حول منعه من دخول مقر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بأنه مستغرب من هذا الاحتجاج  وعبر بذات الجواب عن احترامه التام لهذا الحزب الذي تحالف معه حزبه في الرباط خلال الولاية الماضية .

كما لم يفلت الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الفرصة دون أن يهاجم حزب الأصالة والمعاصرة ” الحزب الجديد ” ووصفه بالظاهرة التي تشبه جبهة الدفاع عن المؤسسات الدستورية”فديك”، ذلك الحزب الذي أسسه محمد رضى كديرة صديق الملك الراحل الحسن الثاني ، كما تهكم على مديرة تلفزة دوزيم السيدة سميرة سيطايل، المسؤولة التي أكد السيد رئيس الحكومة على أنها تستقوي من جهات أخرى مستقلة عن الحكومة ،

كما دافع رئيس الحكومة على مشروعه لاصلاح التقاعد وتحرير أسعار المحروقات ، في حين ختم لقاءه بالتأكيد على العلاقة الجيدة التي تربطه بالملك الذي وصفه بأن هو رئيس الدولة والحاكم الحقيقي المفروض التعاون والتفاهم معه لا الصدام الذي قد لا تحمد عقباه وهنا نقل السيد بنكيران حديث أعجب به لسيدة قالت فيه : الملك كيحكم وبنكيران كيخدم .

وقد أكد رئيس الحكومة أيضا على أنه لا يمكن الحياد عن المنهجية الديمقراطية في الانتخابات التشريعية القادمة لأن الدستور واضح في هذا الاطار كما الظروف مختلفة جدا عن ظروف مغادرة اليوسفي للحكومة حسب قول السيد رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران .

تقرير عمر سعلي .

bent3
loading...
2016-06-20 2016-06-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي