البرلماني محمد الأعرج يضع حدا للمواجهات التي اندلعت بين دوارين نواحي جماعة اساكن

حسيمة سيتي – محمد المرابط

المواجهات التي كانت قد اندلعت منذ مدة بين دواري أزيلا وأكرسيف، بجماعة اساكن، حول ترسيم حدود أراض تفصل بينهما، والتي خلفت منذ اندلاعها ما لا يقل عن 12 جريحا، استدعت نقلهم للمركز الصحي باساكن، قد وضعت أوزارها منذ أمس السبت، وذلك بعد تدخل البرلماني عن إقليم الحسيمة محمد الأعرج، الذي حل بمكان المواجهات، وقام بإقناع الطرفين “المتعاركين”، على وقف الاقتتال الذي استعملت فيه العصي والهراوات، حيث كان كل دوار يجند عناصره المقدرة بالمئات من الأشخاص في المواجهات، التي تم وصفها بالأول من نوعها في المنطقة والخطيرة.

البرلماني محمد الأعرج كان قد حل أمس السبت بجماعة اساكن، وانتقل لمكان المواجهات المندلعة، بين دواري أكرسيف وأزيلا، بسبب خلاف حول حدود أراضيهم، واستطاع إقناع الطرفين بالتهدئة والحوار، والعودة للحدود الأصلية وترسيمها حتى لا تتكرر مثل هذه الحالات، ووعد بحل الخلاف العالق بينهما من خلال انتداب ممثلين عن كل دوار، للتفاوض بشأن المشاكل المطروحة بينهما.

وكانت عناصر الدرك، والقوات المساعدة، قد انتقلت باستعمال سيارات لمكان المواجهات، حيث كانت تستعد للتدخل قصد وضع حد للصراع الدموي الذي نشب بين الدوارين وخلف 12 جريحا على الأقل، وذلك مخافة أن تتطور الأمور لما لا يحمد عقباه.

البرلماني محمد الأعرج استطاع إقناع الدوارين، بوقف المواجهات، وانتداب أربعة ممثلين عن كل دوار، للمشاركة في الحوار الذي سيجمعهما، بقسم الشؤون الداخلية بعمالة الحسيمة، للتوصل لحل يرضيهما، بشأن ترسيم حدود الأراضي موضوع الخلاف التي تسببت في اندلاع مواجهات.

ويشار لكون هذه الصراعات الدموية كانت قد أخذت منحا تصاعدي، حيث دأب الطرفان على شحذ الحجارة والهراوت، بشكل يومي، وكانوا يرشقون بعضهما البعض مخلفين العديد من الجرحى يوميا.

loading...
2016-06-20 2016-06-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي