المؤبد للرئيس المصري السابق مرسي والإعدام لمتهمين آخرين

حسيمة سيتي – (أ ف ب)

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 18 يونيو 2016، بالسجن المؤبد على الرئيس المخلوع محمد مرسي، وبإعدام ستة من المتهمين الآخرين في قضية التخابر مع دولة أجنبية، والبالغ عددهم عشرة متهمين.

وسبق للمحكمة في مطلع شهر مايو الماضي أن أصدرت قرارا بإحالة أوراق المتهمين الستة المحكوم عليهم بالإعدام على مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار الحكم بإعدامهم.

ويعد رأي المفتي رأيا استشاريا فقط تستأنس به المحكمة قبل إصدار حكمها النهائي.

وقد أسندت المحكمة لمحمد مرسي، الذي سبق أن صدرت في حقه أحكام أخرى منها الإعدام، ورفاقه الـ10 من أعضاء جماعة (الإخوان المسلمين) المحظورة تهم التخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية وإفشائها إلى دولة أجنبية.

وقد بدأت محاكمة المتهمين في القضية في 15 فبراير 2015 حيث عقدت لنظر القضية 91 جلسة، استمعت فيها المحكمة إلى كافة طلبات هيئة الدفاع عن المتهمين، والشهود وقامت بمناقشتهم وسمحت للدفاع بسؤالهم، ومرافعات النيابة العامة وهيئة الدفاع.

loading...
2016-06-18 2016-06-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي