هاكر شاب يواجه 25 سنة سجن لتقديم أهداف اغتيال أمريكية لداعش

قررت محكمة أمريكية أن شاب عمره 20 عاماً مذنب بجريمة مساعدته تنظيم داعش وتسليمه قائمة أهداف أمريكية لإغتيالها إضافة لإختراقه أجهزة حواسيب.

تعود القضية إلى يونيو من العام الماضي عندما اخترق الشاب Ardit Ferizi مخدمات تحوي قواعد بيانات ومعلومات عن موظفين فيدراليين وجنود أمريكيين.

وبعد حادثة الاختراق تواصل الشاب الذي يحمل اللقب Th3Dir3ctorY وجنسيته تابعة لجمهورية كوسوفو مع تنظيم داعش وسلمه معلومات أكثر من 1300 شخص من الموظفين والجنود الأمريكيين.

وفي اكتوبر الماضي اعتقلته الشرطة الماليزية بالنيابة عن الحكومة الأمريكية. وفي التحقيقات أقرّ الهاكر بتقديمه معلومات لشخص يدعى جنيد حسين وهو صلة الوصل مع تنظيم داعش وكان على علم أن التنظيم سيستخدم القائمة للإغتيال والقتل.

سيصدر الحكم النهائي في القضية 16 سبتمبر القادم لينال عقوبة السجن لمدة عشرين عاماً لتسليمه مواد داعمة لتنظيم داعش بالإضافة إلى خمسة أعوام وهي العقوبة القصوى لإختراق أجهزة كمبيوتر وسرقة معلومات منها.

المصدر

loading...
2016-06-16 2016-06-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي