مقص الرقابة يطال سكيتش تطرق لـ ” زلزال الريف ” على القناة الأمازيغية

بعد السخط العارم الذي عبر عنه ساكنة الريف اتجاه القناة الثانية بعد بثها لحلقة من برنامج كاميرا خفية استلهمت فكرتها من زلزال الريف وهو ما اعتبروه استغلالاً بشعاً من “دوزيم” لمآسي ساكنة منطقة الريف مع الزلازل، تعرض عرض فكاهي لثنائي من الريف تطرق لظاهرة الزلزال بالريف للقص بعدما طاله مقص رقابة القناة الأمازيغية.

العرض الفكاهي المبرمج ضمن برنامج “انوراز” الذي تبثه القناة الأمازيغية في رمضان ليلاً والذي صور بمدينة الحسيمة وتترأس فيه لجنة التحكيم الممثلة “لطيفة أحرار” ، تناول معاناة ساكنة الريف مع الزلزال وتجاهل القنوات العمومية للمنطقة وهو ماحدث مع الهزات الزلزالية العنيفة التي تعرضت لها مجموعة من مدن الريف دون أن تحظى بمتابعة وتغطية إعلامية كافية.

الثناني الفكاهي المنحدر من مدينة ميضار إقليم الدريوش ‘منعم’ و ‘نعيم’ عبروا عن استغرابهم وتفاجئهم من مقص الرقابة الذي طال عرضهم الفكاهي حيث قامت إدارة القناة بحذف جزء من العرض الذي انتقد سياسة الإعلام العمومي اتجاه منطقة الريف أثناء الفواجع مثل الزلازل وتحدث عن جلب السلطات المحلية للكلاب وأكياس بلاستيكية تمهيداً لدفن الجثث المحتملة جراء الزلزال.

تصريح منعم على صفحته في الفيسبوك عبر فيه عن استغرابه مما أقدمت عليه القناة الأمازيغية

زنقة عشرين

loading...
2016-06-16 2016-06-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي