6 خطوات لتسريع حدوث الحمل… تعرفي عليها

هل ترغبين في الإنجاب، لكن لم ينجح الأمر حتى الآن؟ هناك بعض الأمور الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في زيادة الخصوبة وبالتالي تزيد من فرص حدوث الحمل:

الوزن الطبيعي:

يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى اضطراب في مراحل الدورة الشهرية، كما أن النحافة الزائدة تؤثر أيضا على التبويض، لذا فإن الوصول بالوزن للمعدل الطبيعي من الخطوات المهمة لتحسين الخصوبة.

الرياضة:

تساعد الرياضة على تحسين المزاج العام علاوة على التخلص من الوزن الزائد، لكن لا يجب المبالغة في الرياضة لأن هذا يؤثر أيضا بالسلب على الخصوبة.

الاسترخاء وتجنب الضغط العصبي:

اضطراب الحالة النفسية يؤثر على حالة الجسم وعلى خصوبة المرأة، لذا ينصح الخبراء بتجنب مسببات الضغط العصبي قدر المستطاع والاسترخاء والنوم لساعات كافية.

معرفة طبيعة جسمك:

من أهم الطرق الطبيعية للإنجاب، معرفة أيام الخصوبة في كل شهر.ملاحظة: حسب تاريخ آخر طمث فإن التبويض يكون عادة في اليوم الرابع عشر من أول يوم طمث « عندما تكون الدورة الشهرية منتظمة »، وإن عمر البويضة المتوقع هو يوم واحد أما عمر النطفة المتوقع فهو ثلاثة أيام، ويمكن إجراء الجماع في الأيام « 12 ـ 14 ـ 16 » من أول يوم طمث.ومن المهم « لكي يحدث حمل » أن يقع الجماع خلال فترة التبويض عند المرأة، ويمكنك استشارة طبيبتك في طرق تحديد موعد الإباضة.

تجنب الكحوليات والتدخين:

يقول الخبراء، إن تناول أكثر من 3 فناجين من القهوة يوميا يمكن أن يؤثر بالسلب على الهورمونات وهو نفس الأثر الذي تؤدي إليه السجائر والكحوليات.

الجنس ليس من أجل الإنجاب فقط:

سيطرة فكرة الإنجاب على المرأة بشكل يجعل الحياة الجنسية بالنسبة لها قاصرة على الإنجاب، يؤدي إلى ضعف ضخ الدم في الأعضاء الجنسية وبالتالي يقلل من إمكانية الحمل، لذا ينصح الخبراء بالاستمتاع بالعلاقة الحميمة في حد ذاتها.

loading...
2016-06-14 2016-06-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي