نبيل الاندلوسي يسائل وزير الاتصال بخصوص استهزاء ”دوزيم” من زلزال الريف

وجه المستشار البرلماني نبيل الأندلسي،  سؤالا أنيا إلى وزير الاتصال بخصوص المشاهد التي بثتها القناة الثانية والمتعلقة بزلزال 2004 في برنامج الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” على أساس أنها مشاهد لزلزال حديث ضرب منطقة الريف.

الأندلوسي، قال في سؤاله أن القناة الممولة من دافعي الضرائب “بدل أن تختار مواضيع مناسبة للمقام و خلق فعلاً الفرجة، بثت في إحدى حلقات البرنامج خلال هذا الشهر مشهداً تمثيلياً لنشرة الأخبار يفيد فيها (مقدم النشرة) أن زلزالاً مدمراً جديداً ضرب إقليمي الحسيمة و الناظور، بلغت درجته 7.7، مع بث مشاهد للدمار الذي سبق و أن وقع بإقليم الحسيمة سنة  2004 على أساس أنه دمار جديد و كارثة جديدة حلت بالمنطقة”.

واعتبر المستشار المذكور، أن ما أقدمت عليه القناة الثانية هو “استهانة واضحة بمشاعر المواطنين وأساسا أبناء الإقليمين المذكورين، وبشكل أخص ضحايا زلزال الريف لسنة 2004، الذي كما لا يخفى عليكم حصد المئات من الشهداء والضحايا و الجرحى والمعطوبين، أطفالاً و نساءا و شيباً و شباباً”.

وتساءل الأندلوسي في هذا السياق عن الإجراءات التي ينوي الوزير اتخاذها في هذه النازلة، “خاصة على مستوى إلزام القناة باحترام مشاعر المشاهدين و أخلاقيات المهنة كما هي واردة في دفتر التحملات الخاصة بها”، يضيف نفس المصدر.

اليوم24

loading...
2016-06-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي