9 أساليب للتعامل الصحيح مع الزوج الغيور.. اكتشفيها

هل زوجك غيور؟ وغيرته حولت حياتكما معا إلى جحيم؟ لا تعرفين كيف تتعاملين معه؟ « سلطانة » تقدم لك بعض الأساليب الصحيحة كي تتعاملي مع زوجك الغيور والسيطرة على الأمر.

  1. اصطحبيه معك في الأماكن التي تذهبين إليها وعرفيه على أصدقائك ومعارفك حتى يشعر بثقتك فيه و بالأمان.
  2. احرصي على بث مشاعر المحبة والاحتواء والثقة خاصة إن كانت حياتكما الزوجية في بدايتها فهذا سيساهم في زوال المشكلة وجعل كل منكما يفهم الآخر بشكل أفضل مما يعمق العلاقة بينكما.
  3. استدرجيه بطريقتك المحبة في أن يعبر لك عما بداخله فإن اعترف لك بأن يغار عليك فهذا من شأنه أن يكون طريقا في تخليصه منها وبعد ذلك قومي بمناقشته في الأسباب وتفهميها جيدا ولا تتهكمي عليها وابتعدي عن كل ما تشعرين بأنه سبب في إثارة غيرته حتى لو كان أمرا سخيفا.
  4. إذا رغب في معاتبتك فاقترحي عليه أسلوب الرسائل وعندما تقومين بالرد عليه فابدئي بما يزيد محبتك له بذكر الصفات التي تحبينها فيه ثم اذكري الأمور السلبية بشكل مهذب مثل سلوكه الغيور ولا تقومي بانتقاده شخصيا بل انتقدي سلوكه فقط ثم اختمي النقد بعبارة إيجابية.
  5. ثقي في نفسك و أظهري محبتك إليه وثقتك فيه ولا تتوقعي منه أن يغير من سلوكه في وقت قصير فاصبري ولا تحاولي أن تثيري غيرته بدون أن تتعمدي ذلك كأن تتحدثي عن شخص معين وتقومين بالثناء المتزايد عليه وعلى أخلاقه وتصرفاته فيشعر من خلال هذا بأنك معجبة بهذا الشخص و تفضلينه عليه.
  6. عندما يهاتفك فلا تتجاهليه وتحدثي معه بشكل هادئ محب ولا تظهري بأنك منزعجة ومرتبكة لأن هذا سيزيد من غيرته.
  7. ذكريه دوما كم أنك فخور به وأنك ترينه أفضل من قابلت في حياتك لأن الغيرة الشديدة تكون ناتجة عن شعور بالنقص في بعض الأحيان أو لأنك أفضل منه في أمور معينة فلا تزيدي من هذه المشاعر بأن تصرخي أو تتذمري منه.
  8. تجاهلي التصرفات التي يتبعها من أجل مراقبتك كأن يستكشف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو يفتش في هاتفك فلا تجعليها مشكلة و لكن نبهيه إلى أن هذه التصرفات تزعجك و تضايقك و اصبري معه حتى يتغير.
loading...
2016-06-13 2016-06-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي