طرق للتعامل مع غيرة طفلك من المولود الجديد…اكتشفيها4

من الطبيعي أن يشعر الطفل ببعض الغيرة من المولود الجديد لكن لا يجب أن تتعاملي مع الأمر وكأنه أمر عادي، لذلك تقدم لك سلطانة بعض الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل التعامل مع غيرة طفلك من المولود الجديد.

  • عليك تحضير طفلك خلال فترة الحمل وإخباره أنه سيصبح لديه أخت أو أخ جديد بعد نحو بضعة أشهر. فيجب عليك اتخاذ بعض التدابير التي ستسعد الطفل وستسمح له بالشعور بالحماس لاستقبال المولود الجديد.
  • غالبا ما يحاول الطفل خلال هذه الفترة القيام بالعديد من الحركات من أجل جذب انتباه كل من حوله، ما عليك فعله هو عدم تجنب هذه الحركات والتأكد من إعطائك بعضا من وقتك لكي لا يشعر أنك ستفضلين المولود الجديد عليه.
  • عند عودتك إلى المنزل، يمكن لزوجك أن يحمل المولود الجديد وتذهبي لمعانقة طفلك الآخر كي لا يشعر بالوحدة وأنه يتم تجاهله.
  • يمكنك التحدث مع طفلك عن الأمور التي تميزه والتي تحبينها فيه وتعريفه على أخيه أوأخته والتفسير له أن الأخ أو الأخت هو صديق لمدى الحياة وسيمكنه اللعب معه في أي وقت كان.
loading...
2016-06-12 2016-06-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي