الغش في الامتحانات يتسبب في توقيف تلميذين في الحسيمة

حسيمة سيتي – فكري ولدعلي من الحسيمة

تمكنت المصالح الأمنية المركزية في الرباط بتنسيق مع الشرطة القضائية التابعة للأمن الوطني بإقليم الحسيمة أول أمس الأربعاء من إلقاء القبض على تلميذين بعد أن تم ضبطهما وهما في حالة غش في امتحانات الباكالوريا.

وكانت عملية التوقيف نتيجة ضبطهما متلبسين بعد استعمالها لصفحة الاستعمال المتكرر للتسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. واعتبرت مصادر الجريدة أن كلا الموقوفين ينتميان إلى مؤسسات تعليمية مختلفة، فالأول يدرس بثانوية مولاي اسماعيل بمنطقة إمزورن، بينما يدرس الثاني بثانوية تارجيست بالحسيمة.

واعتبرت مصادر عليمة أن التوقيف لم يكن لولا تشديد المراقبة في هذا الخصوص نظرا لاستفحال ظاهرة الغش في الامتحانات وتزايد التسريبات التي تؤثر على التحصيل الدراسي للتلاميذ.

loading...
2016-06-09 2016-06-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي