الحسيمة:كلية العلوم والتقنيات تعيش على وقع مقاطعة شاملة لامتحانات

تعيش كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة على وقع مقاطعة شاملة لامتحانات الدورة الربيعية العادية برسم السنة الجامعیة 2015/2016، التي كان من المقرر إجرائها ابتداء من یوم الاثنین 30 ماي 2016، و تلت هذه المقاطعة حلقيات نقاش ووقفات ومسيرات احتجاجية جابت محيط الكلية تطالب ادارة المؤسسة بإلغاء النقطة الموجبة للسقوط و اعتماد الشواهد الطبية لاجتياز الامتحان الاستدراكي وإلغاء ما يعرف ببند السنة الاحتياطية، بالإضافة الى مطالب اخرى تتعلق بالمدرجات والإطعام.

وفي ذات السياق انعقد  إجتماع بين ادارة المؤسسة وممثلين عن الطلبة للتداول في نقاط الملف المطلبي، غير انه تم رفض نتائج هذا الحوار من قبل الطلبة بسبب ما اسموه “تراجع الادارة عن وعودها في اخر لحظة”، ومباشرة بعد ذلك انعقد جمع عام مكون من مجلس المؤسسة بحضور أعضاء الھیئة التربویة والإداریة، دعا فيه المجتمعون كافة الطلبة “إلى المشاركة في تسییر مؤسستھم بطریقة إیجابیة تھدف إلى ضمان مصلحة كل طالب”، محملين إياهم مسؤولية العواقب التي یمكن أن تترتب عن ھذه المقاطعة.

هذا، وكان الطلبة قد نظموا حلقية نقاشة عشية يوم السبت الماضي، قرروا خلالها إخلاء الكلية بصفة جزئية معتبرين هذه الخطوة تجسيدا للأشكال النضالية التصعيدية، في حين وجهت ادارة المؤسسة رسائل الى أباء وأولياء الأمور تدعوهم الى “رد أبنائهم الى جادة الصواب وتحميلهم المسؤولية الكاملة لهذه المقاطعة”.

loading...
2016-06-09 2016-06-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي