من يدافع عن الجالية بهولندا بخصوص معاهدة الضمان الاجتماعي !!

محمد السقفاتي

لأجل تكسير الصمت المطبق من طرف السلطات المغربية، إليكم بهذا الخبر المهم للبعض:

أسابيعا فقط قبل أن تلتجأ هولاندا الى الإلغاء الأحادي الجانب لمعاهدة الضمان الاجتماعي مع المغرب، رضخت السلطات المغربية وتنازلت عن مطالبها ووضعت نهاية الأسبوع الماضي توقيعها تحت المعاهدة في شكلها الجديد والتي ستكون من نتائجها المباشرة: – تخفيض المعونات الجديدة لصالح المغاربة المقيمين في المغرب بداية من فاتح أكتوبر هذه السنة بنسبة 40% – توقيف دفع استحقاقات الأطفال بشكل نهائي وللجميع بداية من سنة 2021 – قبول المغرب لشروط المعاهدة يلغي كل القرارات التي أخذتها المحاكم الهولندية في الأشهر الأخير لصالح المغاربة. الجدير بالذكر أن هولاندا التي تدفع سنويا عشرات الملايين لصالح المغاربة المقيمين في بلدهم، لم تتنازل قيد أنملة وحققت كل ما كانت تريده.

Photo de ‎محمد السقفاتي‎.
loading...
2016-06-08 2016-06-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي