قتلى و جرحي في فيضانات فرنسا

في تصريحات له عقب زيارته لخلية الأزمات بمقر وزارة الداخلية الفرنسية , اليوم السبت , لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة الفيضانات غير المسبوقة التي تشهدها البلاد , أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس , أن الفيضانات التى شهدتها البلاد أسفرت حتى الأن عن مصرع 4 أشخاص و إصابة 24 آخرين . و أوضح فالس أنه تم إجراء 20 ألف عملية إجلاء منذ بدء الفياضانات من بينهم 17500 في منطقة “إيل دو فرانس” , مشيرا إلى إرسال التعزيرات اللازمة الى المناطق المتضررة و نشر 270 عسكريا من الامن المدني و ثلاث مروحيات و نحو 15 زورقا. و أكد رئيس الوزراء أن ارتفاع المياه في نهر السين الذي بلغ مستوى قياسيا (6,1 م) قد بدأ يتراجع بانتظام و لكن ببطء , مشيرا الى أن عودة الأمور الى طبيعتها سيستغرق عدة أيام . و قال فالس: لدينا أربعة قتلى وهي حصيلة ثقيلة جدا و 24 جريحا حتى هذه المرحلة في إشارة إلى مصرع طفل (3 سنوات) في منطقة “لاييون” و سيدة مسنة في “سوب سُوَر لوان” و رجل في منطقة “سين اي مارن” و سيدة عثر على جثمانها في الحديقة الخاصة بها في لواريه . و يذكر ان نهر السين قد وصل لمستوى ارتفاع قياسي عام 1910 ببلوغه 8.6 م مما أجبر آلاف الباريسيين وقتها على إخلاء المناطق المنخفضة من المدينة .

بلجيكا 24 –

loading...
2016-06-05 2016-06-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي