اختراق البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي أكثر من 50 مرة في 4 أعوام

يعتبر بنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أهم مؤسسة مالية في العالم، وعندما نتحدث عن مؤسسة بمثل هذه الخصوصية يعني نتوقع أن لديها إجراءات أمن إلكتروني مشددة للغاية. كشفت تقارير حديثة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي تم اختراقه أكثر من 50 مرة خلال الفترة الواقعة ما بين 2011-2015

وبدأت لجنة من الكونغرس الأمريكي تحقيقاتها بعدما نشرت تقارير عن حالات الإختراق المتعددة هذه. وأرسلت اللجنة المتخصصة رسالة إلى جانيت يلين رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي تعبر فيها عن المخاوف الجدية حول قدرة البنك على حماية المعلومات المالية الحساسة.

ولم تكشف التقارير الرسمية هوية القراصنة الذين اخترقوا أنظمة البنك ولا إن كانوا قد استطاعوا الحصول على معلومات حساسة أو سرقة أية أموال.

وقال متحدث بإسم البنك أنه قد تلقى رسالة من لجنة الكونغرس وسيرد عليها.

وتلعب أنظمة الكمبيوتر في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دوراً هاماً في النظام المصرفي العالمي، كما تحوي معلومات غاية في السرية ومناقشات حول السياسة النقدية التي تنفذها الولايات المتحدة وتؤثر على الأسواق المالية.

تأتي هذه الأخبار بعد أسابيع قليلة من انكشاف عملية سرقة 81 مليون دولار من حساب بنك بنغلادش المركزي الموجود لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نيويورك.

المصدر

loading...
2016-06-04 2016-06-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي