الريفية نجاة بلقاسم تدافع عن ادراج اللغة العربية في مقررات فرنسا التعليمية

قالت الريفية نجاة بلقاسم وزيرة التربية والتعليم العالي في فرنسا، ان الحكومة الفرنسية، قررت إدراج اللغة العربية في المناهج التعليمية بالمدارس الفرنسية منذ المرحلة الابتدائية، وذلك في تصريحات صحفية، مساء أمس .

وأضافت بلقاسم ابنة بني شيكر في تصريحات إذاعية : «سيتم إدراج تعليم اللغة العربية ابتداء من المرحلة الابتدائية، مع توفر الإمكانيات اللازمة لفعل ذلك».

وأكدت بلقاسم البالغة من العمر 39 عام، أن القرار لا تراجع فيه، وذلك بعد تصريح حاد من البرلمانية الفرنسية التابعة لحزب الجمهوريين آني جونيفار، والتي قالت فيها “إن تعليم اللغة العربية داخل المؤسسات التربوية الفرنسية يشجع على الطائفية في البلاد”

ومن المقرر أن يكون تعليم اللغة العربية في المدارس الفرنسية اختياريًا من بين عدة لغات أجنبية أخرى تشمل الإنجليزية والبرتغالية الصينية والإسبانية والألمانية.

loading...
2016-06-03 2016-06-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي