اسباني يتبرع بكلية و بنكرياس و ينقذ حياة مهاجر ينحدر من الحسيمة

نقلت مصادر إعلام إسبانية،خبر مفاده أن مواطنا من بلادها، تبرع بإحدى كليتيْه فور لفظه أنفاسه إثر سكتة قلبية، لفائدة مهاجر مغربي ينحدر من مدينة الحسيمة، في منتصف العقد الثالث من عمره، قضى نصفه بديار شبه الجزيرة الإبيرية.

بعد أن تمكن الطاقم الطبّي بمستشفى “كارلوس هيـا” بإقليم الأندلس، من عملية زرع لـ”الكلية والبنكرياس” بنجاح للشاب الريفي المدعو ياسين مرابط، كان لهذا الأخير معاناة حقيقية في صمت، من مرضٍ عضال بسبب إصابته بمرض السكري والقصور الكلوي، حيث كان ذلك يستلزمه القيام بعملية “الدياليز” نحو ثلاث مرات في الأسبوع.

وفي تصريح صحفي له، قـال ياسين المرابط الذي يبدو في حالة صحية جيدة، أنه ممتن دائما لـإسبانيا لِما قامت به من أجله، متوجها بالشكر في الوقت نفسه، إلى كل الأطقم الطبية بمستشفى “كارلوس هيـا” على معاملتها الإنسانية معه، ومحاولتهم الموّفقة في رسم إبتسامة على وجهه من جديد بعد رحلة طويلة من المعاناة مع المرض.

loading...
2016-06-03 2016-06-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي