تاركيست : توقيع عريضة للمطالبة بتوفير طبيب مداوم و مولدة ب مستوصف ”سيدي بوتميم” المهجور

يعاني سكان جماعات زرقت،بني بشير و سيدي بوتميم القروية نواحي تاركيست بإقليم الحسيمة،من غياب الخدمات الصحية العمومية بجماعتهم،مما جعل ساكنة الجماعات المذكورة الواقعة في مرتفعات الحسيمة و المتميزة جغرافيتها بصعوبة التضاريس و قساوة المناخ، تعاني و تكابد في صمت جراء تخلي قطاع الصحة عن تقديم الخدمات المطلوبة.

و يطالب سكان المنطقة،وزارة الصحة،من خلال عريضة وقعها أزيد من 120 مواطنة و مواطنا،بتفعيل المستوصف المركزي المهجور  بالجماعة (سيدي بوتميم)، و ذلك بتوفير طبيب مقيم،و مولدة على الأقل بعد أن صارت حياة النساء الحوامل و الأطفال و المرضى في خطر،و الأدوية المطلوبة،خاصة و أن المستوصف المذكور هو مركز الدائرة الصحية الذي تقصده ساكنة ثلاث جماعات قروية هي جماعات زرقت، بني بشير فضلا عن سيدي بوتميم.

العريضة،توصلت بها مندوبية الصحة،و عمالة إقليم الحسيمة منذ نحو شهر،إلا أنه لم يتم تفعيل مطالبها لحد الآن حسب أهالي المنطقة،بل و في اتصال بالمندوبية الإقليمية للصحة،أكد ممثلها بإقليم الحسيمة حسن القنب أن هاته الأخيرة تعاني من أزمة الموارد البشرية، واعدا بالتدخل دون أن يفعل.

ع الحميد العزوزي

loading...
2016-05-30 2016-05-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي