بالصور.. مليلية تسعرض بافتخار معدات عسكرية أسالت دماء الكثير من الريفيين خلال فترة الاستعمار‎

شفيق الزروالي *

أقيم في مدينة مليلية المحتلة طيلة ثلاثة أيام معرضا للمعدات العسكرية التي شاركت بها قواتها العسكرية في احتلال مدن الريف بمناسبة احتفالات القوات المسلحة الاسبانية بيوم تأسيسها ..

وقد إفتتح هذا المعرض في وجه العموم من بينهم اطفال المؤسسات التربوية بالمدينة حيث قدم فريق عسكري شروحات للناشئة حول هذه المعدات العسكرية و مهمتها و عدد الحروب التي شاركت فيها ..

واثار استعراض هذه المعدات خاصة التي شاركت بها القوات العسكرية الاسبانية في احتلال الريف استفزازا لمشاعر العديد من الريفيين الذين يقطنون بهذه المدينة المحتلة و ايضا لدى زوار المدينة الذين صادفوا هذا المعرض المقام وسط ساحة عمومية داخل المدينة المحتلة..

و تساءل عدد من المهتمين عن جدوى عرض هذه المعدات العسكرية التي شاركت في قتل الريفيين بهذه المدينة القريبة من الريف الذي مازال يلملم جراحه جراء هذه الحرب القذرة التي استعملت فيها اسبانيا أسلحة محرمة دوليا وما يشكل ذلك من إستفزاز مباشر لمشاعر ساكنة المنطقة-

* ناظورسيتي
loading...
2016-05-29 2016-05-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • Rachid Boutileste

    يجب متابعة إسبانيا أمام المحاكم الدولية على ما ارتكبته في حق اخواننا في الريف من مجازر يندى لها الجبين ورش البلاد والعباد بمواد سامة لازالت تبعتها حتى الآن

  • رشيد مسلم

    هههه يوا سير اعشري حيدهوم ياك هذيك ارض ريفية علاش خليتوها ليهوم

حسيمة سيتي