6500 تلميذ من إقليم الحسيمة يستعدون لإجتياز إمتحان الباكالوريا …وعقوبات زجرية وتأديبية تنتظر ”الغشاشين”

يجتاز أزيد من 69 ألف مرشحا ومرشحة  امتحانات الباكالوريا على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي ستجرى يومي 3 و 4 من شهر يونيو بالنسبة للسنة الاولى وأيام 7 و8 و9 يونيو بالنسبة للسنة الثانية باكالوريا.حسب معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

وأوضح بلاغ للأكاديمية، اليوم الجمعة،  أن العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا، بسنتيها الاولى والثانية على مستوى جميع أقاليم وعمالات جهة طنجة تطوان الحسيمة، يبلغ 69 ألف و492 مترشحا ومترشحة، من بينهم 29 ألف و815 بالسنة الاولى باكالوريا، و31 ألف و60 مرشحا ومرشحة لاجتياز امتحان السنة الثانية باكالوريا و8617 مرشحا ومرشحة من الاحرار .

فعلى مستوى  إقليم الحسيمة ،يصل عدد المرشحين والمرشحات لاجتياز امتحانات الباكالوريا إجمالا الى 6515 شخصا ،منهم 2652 مرشحا ومرشحة من مستوى السنة أولى باكالوريا ،و2188 من مستوى السنة الثانية باكالوريا، و1675 من المشرحين والمرشحات الأحرار .

ويعد مسلك الآداب والعلوم الانسانية الأكثر استقطابا حسب المسالك التعليمية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة للمرشحين والمرشحات ،الذين سيجتازون امتحانات السنة الاولى من الباكالوريا ب14 ألف و996 مرشحا ومرشحة ،يليه مسلك العلوم التجريبية ب10 آلاف مرشح ومرشحة ،والعلوم الاقتصادية والتدبير ب1619 مرشحا ومرشحة ،والعلوم الرياضية ب1235 مرشحا ومرشحة ،ثم باقي المسالك الاخرى.

وبخصوص السنة الثانية باكالوريا، يصل عدد المرشحين حسب المسالك التعليمية في مسلك الآداب الى 2701 مرشحا ومرشحة، وفي مسلك العلوم الانسانية الى 11 ألف و967 مرشحا ومرشحة، وفي مسلك علوم الحياة والارض الى 4683 مرشحا ومرشحة وفي مسلك العلوم الفيزيائية الى 7291 ،وفي مسلك العلوم الرياضية الى 699 مرشحا ومرشحة إضافة الى باقي المرشحين في المسالك الاخرى.

ودعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، التي وفرت 165 مركز امتحان ،بالمناسبة جميع المترشحات والمترشحين إلى “الانضباط والتحلي بروح المسؤولية والابتعاد عن كل أشكال التحايل والخداع والوضعيات الملتبسة لممارسة الغش، بما يجنبهم التعرض لإجراءات زجرية وتأديبية قد تصل إلى التوقيف والعقوبة الحبسية”، وفقا للقوانين الجاري بها العمل.

loading...
2016-05-28 2016-05-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات10 تعليقات

  • Mohamed Elkhatabi

    عندك الحق اخاي الخليج في انتضارهم

  • Mohamed Elkhatabi

    امتحان الباكالوريا اجتزته سنة 2004 عندما كانت شهادة الباكالوريا لها قيمة ووزن عالي أما الآن كل من هب و دب يقول لك عندي الباكالوريا ولاكن المغرب يحتل المراتب الأخيرة في التعليم مازال معضم شعبه يتخبط في الأمية والجهل

  • Saïd Elidrissi

    بتوفيق للجميع

  • Shaima Chim Chim

    Kifax

  • Mohamed Damouss

    يستعدون باستقبال الخليج

  • Omaima EL Attabi

    Ana 3ndi lmohali dyali ghadi idaf3 3lya

  • Shaima Chim Chim

    Wa9ila Maroc dyalna hma9 3amarni xaft kayda5lo lahbas man madrasa hit naglo hh

  • Shaima Chim Chim

    Ah hhh namxiw lhabs man daba gelo loropa bay hata nxarfo

  • Omaima EL Attabi

    Hhh ah baina ghantla9aw tmak

  • Safaa Safae

    Omaima EL Attabi, Shaima Chim Chim سوف نلتقي في……

حسيمة سيتي