المجلس البلدي للحسيمة يراسل الملك ورئيس الحكومة لإعفاء المدينة من الضرائب

قرر المجلس البلدي في الحسيمة، خلال دوري ماي العادية، رفع ملتمس إلى الديوان الملكي لإعفاء المدنية من الضرائب، ورفع مراسلة إضافية إلى رئيس الحكومة لتصنيف المدينة كمدينة خاصة يجب أن تتمتع بوضيعة إقتصادية والتعجيل بإنهاء أشغال الطريق السريع الحسيمة – تازة.

وأعلن المجلس كذلك، مراسلة وزارة الفلاحة و الصيد البحري لدعم و تعويض أرباب مراكب الصيد بمدينة الحسيمة عن الأضرار التي يلحقها الدلفين الأسود بشباك الصيد، و تخصيص جزء من ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدعم البحارة المعوزين الذين يعانون من الإقصاء الإجتماعي و الهشاشة.

وصادق المجلس على تفعيل التوصيات التي أقرتها لجنة القطاعات الإنتاجية وتبناها المجلس في دورة فبراير 2016 و المتمثلة في “استقطاب الإستثمارات لمدينة الحسيمة و تمكينها من وضع ضرائبي محفز خاصة ما يتعلق بالإستثمار في مجال تصبير السمك لخلق فرص الشغل للساكنة”، و”إحداث سوق بيع السمك بالجملة خارج مدار الميناء مع إعطاء الأولوية لبيع و ترويج السمك المحلي”، بالإضافة إلى مساهمة الجماعة في دعم الموارد البشرية بقطاع الصيد البحري في مجال التكوين و التدخل لدى المسؤولين على القطاع لتشغيل خريجي معهد تكنولوجيا الصيد البحري في الحسيمة.

و كانت ”الحسيمة سيتي” قد نشرت في وقت سابق مقالة بعنوان ”الحسيمة على حافة الانهيار فهل ستتدخل الحكومة لانقاذ ما يمكن انقاذه” و من بين ما تطرق اليه المقال هو الدعوة الى اعفاء تجار الحسيمة من الضرائب و تمكينهم من مساعدات لتجاوز الظرفية الصعبة التي تجتازها المدينة.

كمال لمريني

loading...
2016-05-28 2016-05-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي