افتتاح كلية الطب والصيدلة طنجة في شتنبر المقبل و هذه شروط التسجيل

بعد طول انتظار من طرف حاملي شهادة الباكالوريا على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، الراغبين في التخصص في مجال الطب والصيدلة، أصبح بإمكانهم اعتبارا من الموسم المقبل، التقدم للتسجيل في هذا المسلك الذي يلائم طموحاتهم، بعد أن تقرر افتتاح كلية الطب والصيدلة في شتنبر المقبل.

وتبعا لبلاغ لإدارة هذه الكلية التي من شأن افتتاحها، أن يعزز عروض التعليم العالي على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم الموسم الجاري، أو المواسم السابقة، بإمكانهم التقدم للتسجيل في هذه المؤسسة الجامعية التي ستنضاف إلى قائمة المؤسسات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

وأورد مسؤولو المؤسسة الجامعية الجديدة، أنه سيتم انتقاء نحو 100 طالب وطالبة، المتوفرين على شهادات الباكالوريا في تخصصات العلوم التجريبية، والعلوم الفزيائية، وعلوم الحياة والأرض، وشعبة العلوم الفلاحية، والعلوم التجريبية الأصيلة، والعلوم الرياضية بشقيها “A” و “B”.

وسيجري انتقاء الطلبة المقبولين، على مرحلتين، أولاهما تهم انتقاء أولي ستشرف عليه الوزارة الوصية، عبر ترتيب المنافسين بالأحقية معتمدة على النقاط العامة المحصلة في الباكالوريا، على أن يتم الإعلان عن لائحة المترشحين بالموقع الرسمي للكلية في يوليوز المقبل.

وبحسب مسؤولي جامعة عبد المالك السعدي، فإن الطلبة المقبولين، سيدرسون بشكل مؤقت في مدرجات المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، في انتظار انتهاء الأشغال الخاصة بمرافق كلية الطب والصيدلة.

وحسب الجهات الرسمية، فإن من شأن افتتاح كلية الطب والصيدلة، إلى جانب المركز الجهوي للأنكولوجيا، ومستشفى الأمراض العقلية، بالإضافة إلى المستشفى الجامعي، أن يساهم في بروز قطب طبي حقيقي للتميز على مستوى المنطقة الشمالية للمملكة.

طنجة 24

loading...
2016-05-27 2016-05-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • شيماء

    واااووووو هذا احسن خبر سفت هاد النهار شكرا ببببزاااف

  • الدكتور عادل العبيدي

    ممكن العنوان البريدي او هاتف الجامعة للتواصل

حسيمة سيتي