الحسيمة… إلياس العماري يدعم ماديا وزارة الصحة من اجل تحسين خدمات مركز الأنكولوجيا

وقع إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء يوم الاثنين (23 ماي)، اتفاقية شراكة مع الحسين الوردي، وزير الصحة، من أجل المساهمة في مشروع تقوية وتحسين الخدمات المقدمة بمركز للأنكولوجيا في الحسيمة، بغلاف مالي قدره 12 مليون درهم. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة بين الجهة ووزارة الصحة، لإنجاز مشروع “تقوية جودة الخدمات الصحية المقدمة في مركز الأنكولوجيا في الحسيمة”، ولإعادة تجهيز المصالح الاستشفائية في المركز. والتزم إلياس العماري، رئيس مجلس الجهة، بالمساهمة في إنجاز المشروع بتخصيص اعتماد مالي قدره 12 مليون درهم، يحول إلى حساب وزارة الصحة. والتزم الحسين الوردي، وزير الصحة، بإعداد ملفات الدراسات المعمارية والتقنية، وإعداد دفاتر التحملات والإعلان عن طلبات العروض، والسهر على إنجاز المشروع والمتابعة التقنية للأشغال واقتناء التجهيزات، وصيانة البناية وتحمل تكاليف تشغيل التجهيزات وصيانتها. كما التزم وزير الصحة بإنجاز المشروع خلال شهرين بعد التوصل بالمبلغ المخصص من طرف مجلس الجهة، مع إعادة تهيئة وتجهيز المركب الجراحي وقاعة الإنعاش بمركز الأنكولوجيا في الحسيمة بمليوني درهم، وتحديد القاعات التي سيتم إعادة تأهيلها، وإعداد ملفات المشروع، وضمان التأطير التقني وصيانة البناية بعد إنجاز المشروع، واقتناء التجهيزات التقنية والطبية لمركز الأنكولوجيا في الحسيمة. ويسري مفعول هذه الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات، قابلة للتجديد تلقائياً، وتدخل حيز التنفيذ ابتداءً من تاريخ توقيع الأطراف عليها والتأشير عليها من لدن السلطات الوصية.

أمين السالمي

loading...
2016-05-24 2016-05-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي