دورة تكوينية بالحسيمة حول حقوق الانسان و حقوق السجناء و المحتجزين.

نظمت شبكة أكروا للتنمية المشتركة بتنسيق مع شبكة الجمعيات التنموية بإقليم الحسيمة و جمعية الريف لحقوق الإنسان، في مدينة الحسيمة، دورتين تكوينيتين في مجال حقوق الإنسان و حقوق السجناء و المحتجزين، و ذلك لفائدة 30 جمعية و 21  من الأطر الصحية و طلبة معهد التمريض بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس من إقليم الحسيمة، و ذلك يومي السبت و الأحد 14-15 ماي الجاري.

و تمحورت الدورة التكوينية لفائدة الجمعيات حول الحقوق الصحية للسجناء و المحتجزين، و الحق في بقائهم على اتصال بالعالم الخارجي، و منهجية إعداد التقارير الحقوقية حول السجون.

أما الدورة التكوينية الخاصة بالأطر الصحية و طلبة معهد التمريض بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس فقد تمحورت حول المفاهيم الأساسية في حقوق الإنسان، و الحقوق الصحية للسجناء و المحتجزين، و مبادئ آداب مهنة الطب المتصلة بدور الموظفين الصحيين و المحتجزين.

و استكمالا لأنشطتها المرتبطة بالتكوين في مجال حقوق الإنسان و حقوق السجناء و المحتجزين تعتزم شبكة أكراو تنظيم تكوينين مماثلين بكل من إقليمي الدريوش و الناظور.

و للتذكير، فقد سبق للشبكة في إطار ذات المشروع، أن نظمت السنة الماضية سلسلة من التكاوين لفائدة جمعيات إقاليم الحسيمة و الناظور و الدريوش حول المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان، و الآليات الدولية و الوطنية لحقوق الإنسان، و الحقوق الأساسية للسجناء و المحتجزين.

loading...
2016-05-18 2016-05-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي