الحسيمة… ”بوشوك” مرض جلدي يغزو تلاميذ مدارس جماعة نكور امام تجاهل السلطات المحلية

في اتصال لمجموعة من الأباء وأولياء تلاميذ يتمدرسون بكل من اعدادية امحمد الطرهوشي ومجموعة مدارس “نكور” بجماعة نكور ( امنود ) بإقليم الحسيمة، أكدوا إصابة العديد من أبنائهم بالمؤسستين التعليميتين المذكورتين بمرض جلدي ( بوشوك )، مؤكدين أن عدوى هذا المرض الجلدي انتقلت بينهم كالنار في الهشيم، حيث غزت حبيبات هذا المرض أجسام التلاميذ، دون أن تتدخل المصالح الصحية المعنية لوضع حد لهذا الوباء على حد تعبيرهم.

وأضاف هؤلاء في ذات اتصالهم إلى أنهم لمجرد ظهور هذا المرض الجلدي ( بوشوك )، سارعوا لربط الاتصال بالمركز الصحي الذي يفتقد بدوره لطبيب مداوم، ما دفعهم للاستنجاد بالمنتخبين قصد إيصال شكواهم للجهات المعنية، مؤكدين أن مطالبهم ظلت عالقة، ومطالبين بإيفاد لجنة طبية حفاظا على سلامة التلاميذ، وإسعافهم ومنع المصابين منهم من الالتحاق بالفصل والاحتكاك بالتلاميذ الغير المصابين لوقف عدوى هذا المرض الجلدي.

وبالتوازي مع هذا الوضع الصحي المتدهور بالمؤسستين التعليميتين المذكورتين، وما تعرفه جماعة انكور من غياب للطبيب بمركزها الصحي، يشار إلى أن المجلس الجماعي سبق أن استدعى وعلى مدار ثلاث دورات المندوب الاقليمي للصحة بالحسيمة، ليعطي توضيحات حول حقيقة الوضع الصحي بالجماعة، إلا أنه حسب مصدر كان دائما يتحاشى الحضور لتفادي الحديث عن الوضع الصحي المتدهور بالجماعة المذكورة.

خالد الزيتوني

loading...
2016-05-18 2016-05-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي