الاملاك المخزنية تستولي على اراضي ساكنة دوار تلارواق و تمنحها لتعاونية تابعة لحزب الحركة الشعبية بإساكن

 تعتصم ساكنة فرقة تلارواق قبيلة بني سدات بإقليم الحسيمة في سهل اساكن على مقربة من دوار تكركوت ، جراء تفويت ارض اوطا اساكن(500 هكتار تقريبا) لتعاونية ميسرة الفتح باساكن بعد أن حكمتالمحكمة في الحسيمة لصالح الأملاك المخزنية ، تعود تفاصيل القضية ان  19 أشخاص  ينتسبون إلى حزب معين يتولى حاليا تسيير المجلس الجماعي لإساكن ، أسسوا تعاونية فلاحية وهمية اتخذوها مطية من أجل الترامي والسطو على حقوق وعقار ساكنة مغلوبين على أمرهم ، يعانون من مشاكل جمة أبرزها انجرافات التربة الخطيرة التي تهددهم كلما تساقطت الأمطار والثلوج ،مما حدا ببعضهم إلى إخلاء منازلهم والبحث عن مكان آمن يأوي أسرهم من خطر التشرد والضياع ، في وقت تم السطو على 96 هكتار من الأرض المذكورة تم بيعها لشركة عقارية معروفة مكلفة ببناء مشروع المدينة الجديدة لإساكن ، بعد تحفيظها عنوة رغم التعرض الفوري للمتضررين.

 و عقب استصدار حكم للمحكمة الابتدائية بالحسيمة لصالح التعاونية الوهمية المذكورة سابقا ،بناءا على وقائع ومستندات تدليسية ومغلوطة ، تطالب الساكنة بفتح تحقيق نزيه وشفاف من أجل فضح الخروقات والتجاوزات الخطيرة وفضح ومحاسبة كل من تورط من قريب أو بعيد في تغيير الحقائق وتدليس الوقائع . إضافة إلى التصدي بكل الوسائل القانونية والمشروعة من أجل الحفاظ على 280 هكتار المتبقية ، من خلال التعبئة الشاملة للساكنة والانخراط الفعال في النضال الحضاري والسلمي والميداني عبر الاعتصامات والوقفات القانونية والمؤطرة من جهة وتشكيل لجنة تضم أشخاص رزناء ومفاوضين ومتمكنين وناطقين باسم المتضررين .

talla2 talla4 talla7
loading...
2016-05-17 2016-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي