اللاعب الدولي الامازيغي رياض محرز يقود نادي ليستر سيتي الانجليزي للتتويج باللقب ويصنف أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

في انجاز رياضي تاريخي كبير  ، قاد اللاعب الدولي الامازيغي رياض محرز  نادي ليستر سيتي الانجليزي  للتتويج باللقب ، بعد حصوله  قبل ذلك على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام نجوم كبار في عالم كرة القدم محليا ودوليا، وقد وصفت الصحافة الانجليزية الصادرة اليوم لقب “البريميير ليج” الذي ضمن ليستر سيتي أمس التتويج به لأول مرة في تاريخه  أمام تشيليسي بـ معجزة القرن الرياضية التي لا يمكن تصديقها .

وقد أدهش اللاعب الامازيغي رياض محرز المحللين الرياضيين و مشجعي فريق ليستر سيتي بالقارة الأوروبية بأسرها وكل متابعي كرة القدم العالمية، بعدما حسم مع فريقه الصراع المثير على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تعادل مطارده توتنهام مع مضيفه تشلسي 2-2 في ختام الجولة السادسة والثلاثين من البريمييرليغ ، ليتوج باللقب  رسميا فريق ليستر سيتي الملقب بـ “الثعالب”.

وقد حقق ليستر سيتي ما وصفت بـ”المعجزة” بعدما فاز باللقب بفضل ضمه اللاعب الامازيغي رياض محرز ، وقد فاز بلقب الدوري بعد أن كان يكافح الموسم الماضي قبل جلب رياض محزر من أجل البقاء في المنافسة. وقد فشل الخمسة الكبار في الدوري الانجليزي وهم: تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام في مجاراة ليستر سيتي بأداء لاعبيه القوي وعلى راسهم رياض محرز وإصرارهم طوال الموسم. ولم يخسر ليستر سيتي خلال 36 مباراة سوى 3 مباريات.

بعض محبي فريق  ليستر سيتي يحتفلون 

وقد شكّل اللاعب  الدولي الامازيغي رياض محرز (مواليد 21 فبراير 1991 ) عبر الدوري  دينامو فريق نادي ليستر سيتي ،وقد نال عن استحقاق  جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في بطولة كرة القدم الإنكليزية خلال الموسم الجاري. وبهذا التتويج يكون محرز أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة، كما سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم 2014 مع منتخب بلاده.

وينحدر اللاعب الدولي الامازيغي رياض محرز من قبيلة أيت سنوس الامازيغية بولاية تلمسان بالجزائر قبل ان ينتقل الى فرنسا . وقد ارتفعت  قيمة انتقاله الى نادي ليستر سيتي من 4.5 مليون £ إلى 30.1 مليون £، ليصنف بين ال50 لاعباً الأكثر قيمة في أوروبا.

وسيرتفع أجر رياض محرز بصورة كبيرة في ليستر سيتي الموسم المقبل، حيث سينال رياض محزر  4 ملايين جنيه استرليني سنوياً (5.1 مليون يورو) بموجب عقده الجديد.

وقد أبدت العديد من الأندية الكبرى في أوروبا اهتمامها باللاعب الامازيغي رياض محرز قبل انطلاق سوق الانتقالات الصيفية وأبرزها برشلونة الاسباني مما دفع إدارة ليستر لبدأ محادثات تمديد عقده، فيما من المتوقع أن يفوق سعر اللاعب مبلغ 40 مليون يورو في حال وافق النادي على بيعه.

loading...
2016-05-16 2016-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي