إنجاز 3 شواطئ صناعية على طول كورنيش الناظور

شرعت مقاولات متعاقدة مع شركة مارتشيكا، الأيام الماضية، في المرحلة الأولى من إنجاز 3 شواطئ صناعية على طول كورنيش مدينة الناظور.

وذكر مصدر مطلع ، أن المشروع سيكون جاهزًا خلال الصيف المقبل، ويرتكز على إنشاء شاطئ في الكورنيش قبالة حي شعالة وآخر قرب ملاعب التنس في حي ترقاع السفلى وثالث في منطقة اطاليون. وتنظف شركة مارتشيكا المياه المقابلة للشواطئ ووضع الأساسات الصخرية في الأماكن المذكورة مع وضع كميات من الرمل الأسود.

وأشار المصدر إلى أنه استقدم سفينة خاصة تستخرج الرمال من قاع بحيرة مارتشيكا لاستخدامها في المرحلة الأخيرة. وضعت الشركة الرمال البيضاء على الشواطئ الجديدة، للحفاظ على الطابع الايكولوجي للمشروع قبل أن تلجأ فيما بعد إلى منطقة بوقانا لجلب الرمال الإضافية وتفادي شرائها في كل مرة كما تفعل مليلية مع شاطئها الصناعي.

كمال لمريني

loading...
2016-05-15 2016-05-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي