البحارة في الحسيمة غاضبون بسبب اهمال السلطات لمطالبهم و النقابة تدخل على الخط

إستنكرت النقابة الديمقراطية للبحارة فرع الحسيمة في بيان لها عممته على وسائل الإعلام ما وصفته باللامبالات التي تنهجها السلطات والمسؤولين عن قطاع الصيد البحري في تعاطيهم مع واقع الحال بميناء الحسيمة .

وأوضحت النقابة  في بيانها، أن الحالة الراهنة التي يعيشها القطاع بسبب الدلفين الأسود(النيكرو) وما تنجم عنه من أضرار اجتماعية واقتصادية تسببت في هجرة مراكب الصيد والركود الاقتصادي في الإقليم تستوجب تدخل الوزارة الوصية  والبحث عن حلول فورية لرفع الضرر الخطير الذي ألحقته الدلافيتن السوداء بالميناء.

وطالب النقابة المسؤولين بالإمتتال لمقتضيات الدستور الجديد والمقاربات الإنسانية والإجتماعية التي يدعو لتكريسها،وأعمال الحكامة الجيدة في تدبير الملفات الإجتماعية  في إشارة لواقع العنصر البشرب البحري بالمنطقة الذي يزيد من تعميق أزمة البحارة.

واستغربت النقابة ما عبرت عنه بصمت المسؤولين في الوزارة الوصية وتجاهلهم لمعانات البحارة وأرباب مراكب الصيد ، سيما في ضل الوضع اللاإنساني  الذي أضحت تتخبط فيه الأسر نظرا للأحوال المزرية والتشتت  الذي طالها راء قلة الحيلة والفقر وهي التي ظلت تعيش على ما جادت به البحر.

يذكر ان النقابة المكتب المحلي لإقليم الحسيمة المنضوي تحت لواء النقابة الديمقراطية المستقلة للبحارة كان قد عقد يوم الثلاثاء 10 ماي 2016 جمعا إستتنائيا خصص للوقوف على الوضعية المزرية التي يعرفها قطاع الصيد البحري بالحسيمة، وما يعانيه من التهميش والإقصاء واللامبالات يقول البيان.

loading...
2016-05-13 2016-05-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي