مغاربة هولندا يخرجون في مسيرة احتجاجية ضد ”مغاربة هولندا”!!

جاب 150 مغربيا وهولنديا من مختلف الأعمار،  شوارع بلدة « ايد »  الواقعة في الشمال الشرقي لهولندا للتنديد بأعمال التخريب التي شهدتها البلدة قبل أيام، وفقا لما ذكرته صحيفة « فولكاسكرانت » الهولندية، اليوم الاثنين.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن هذه المسيرة، التي نظمها مسجد محلي بالبلدة بتعاون مع منظمة مغربية، جاءت بعد أن قام  شبان مغاربة تتراوح أعمارهم مابين 12 و 23 عاما بتكسير وتخريب العديد من المتاجر والمنشآت على خلفية اقدام السلطات المحلية على اغلاق مركز تجاري يضم مقهى يجتمع فيه الشبان أبناء الجالية المغربية.

وأكد قنصل المغرب بالبلدة « خالد كلزيم »، أنه القنصلية المغربية تبذل كل مجهوداتها من أجل ايجاد حل للمشكل بتعاون مع عمدة المدينة “سيز فان دير كناب »، والشرطة والسلطات القضائية.

وعبر المشاركون المغاربة عن استنكارهم لأعمال التخريب التي ارتبكها الشبان المغاربة، مؤكدين بأن الاندماج في المجتمع الهولندي لايجب أن يتم بهذا الشكل.

  • المحجوب داسع
loading...
2016-05-10 2016-05-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي