العماري ببلجيكا لتمثيل جهة ط-ت-ح في معرض العقار وفن العيش المغربي ببروكسيل

عرفت مشاركة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري في معرض العقار وفن العيش المغربي ببروكسيل ببلجيكا توافد عدد كبير من المغاربة الذين حجوا إلى فضاء المعرض الدولي، العماري اقام جلسة تفاعلية مع رواد المعرض، تحدث خلالها عن الخطوط العريضة للمخطط الجهوي للتنمية المندمجة.

وأوضح العماري الذي كان على رأس وفد الجهة أن أولوية الأولويات بالنسبة للجهة التي يرأسها هي تجاوز الخصاص المسجل في بعض مدن الجهة، والنهوض بتنمية العالم القروي، من خلال التركيز على المجالات الخمس التالية: السكن والصحة والتعليم والشغل وكرامة المواطن، والرهان على فك العزلة.

وذكر العماري بالمبادرة الأخيرة لجهة طنجة تطوان الحسيمة الخاصة بدعم الجامعة المغربية والبحث العلمي، وتخصيص أغلفة مالية مهمة للتخفيف من الأمراض الأكثر انتشارا بالجهة، من قبيل السرطان وأمراض الكلي والقلب والشرايين.

وأعلن أنه بصدد عقد لقاءات مع كبرى شركات تصنيع السيارات، من أجل توفير فرص شغل، وتشجيع المقاولات الكبرى على فتح فروع لها في أقاليم الجهة.

وشدد العماري على ضرورة الاهتمام بقضايا مغاربة العالم والانصات لانتظاراتهم ومشاكلهم، معبرا عن تفاؤله بمستقبل المغرب، وعلى إيمانه بالتعاطي مع الاختلالات بمنطق الإصلاح البناء، وتفادي الترصد للخصوم ومهاجمتهم، والحفاظ على رصيد الثقة بين المغاربة وتقويتها، من أجل الحفاظ على الوحدة بين مختلف مكونات الدولة المغربية. يذكر أن جهة طنجة تطوان الحسيمة هي ضيفة شرف الدورة الحالية من SMAP EXPO

ilyexpo4
loading...
2016-05-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • Said Hani

    تكتيك لللابعاد و بدم بارد

  • Said Hani

    ان تشتري المنزل بالمدن الداخلية اهوم و اسهل من شرائها بالحسيمة نظرا لاحتكارها و عدم وجودها اصلا للبيع بالخسيمة اوهام فقط فأستغرب بيعها و عرض الأوهام للبيع على الورق اما الذهاب الى مكاتبهم للشراء فقول آحر

  • Mohammed Tammsamen

    Merci beaucoup

حسيمة سيتي