25 % من السجناء الاجانب باسبانيا ينحدرون من المغرب

أرقام مقلقة للغابة كشفتها تقارير صادرة عن كتابة الدولة الاسبانية في المجال الأمني، حيث أكدت أن المغاربة ارتكبوا 18% من جرائم القتل في اسبانيا سنة 2015  و التي تجاوز عددها 300 جريمة.

و تضيف ذات التقارير التي نشر تفاصيلها موقع غاسيتا الاسباني، أن هذا  الرقم الخطير يشكل ارتفاعا بنسبة 30% مقارنة مع جرائم القتل المرتكبة من طرف المغاربة عام 2014، رغم أن الجالية المغربية تشكل 1.5% فقط من مجموع ساكنة اسبانيا.

و حسب ذات التقرير ، يشكل المغاربة الذين يبلغ عددهم في اسبانيا حوالي 700 ألفا ، نسبة 10% من مجموع السجناء في جميع السجون الاسبانية، و 25% من مجموع السجناء الاجانب في هذا البلد.

و تتصدر الجالية الرومانية عدد الجرائم المرتكبة من طرف الاجانب  باسبانيا يليها المغاربة و كلاهما ارتكب أزيد من 20 ألف جريمة عام 2015 ، لكن الجرائم المرتكبة من طرف المغاربة تعتبر أكثر خطورة حيث تركزت أفعالهم حول جرائم القتل ، الاغتصاب ، العنف ضد النساء و  الاتجار في المخدرات ، بينما يركز الرومانيون أنشطتهم الاجرامية حول السرقة بالدرجة الاولى .

ع. الوزاني

loading...
2016-05-08 2016-05-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي