ترامب: السعودية بقرة متى جف حليبها سنذبحها !

وصف المرشح للرئاسة الامريكية المليادير دونالد ترامب، السعودية بالبقرة الحلوب، التي تدر ذهبا ودولارات بحسب الطلب الامريكي، مطالباً النظام السعودي بدفع ثلاثة أرباع ثروته كبدل عن الحماية التي تقدمها القوات الامريكية لآل سعود داخلياً وخارجياً.

واعتبر ترامب، الذي يعتبر أول مرشح في تاريخ الانتخابات الأمريكية ينتقد السعودية علانية ويقلل من شأنها في الأجندة الخارجية الأمريكية، أن آل سعود يشكلون البقرة الحلوب لبلاده، ومتى ما جف ضرع هذه البقرة ولم يعد يعطي الدولارات والذهب عند ذلك نأمر بذبحها او نطلب من غيرنا بذبحها او نساعد مجموعة اخرى على ذبحها وهذه حقيقة يعرفها اصدقاء امريكا واعدائها وعلى راسهم ال سعود.

وخاطب المرشح الامريكي النظام السعودي قائلاً: ” لا تعتقدوا ان مجموعات الوهابية التي خلقتموها في بلدان العالم وطلبتم منها نشر الظلام والوحشية وذبح الانسان وتدمير الحياة ستقف الى جانبكم وتحميكم فهؤلاء لا مكان لها في كل مكان من الارض الا في حضنكم وتحت ظل حكمكم لهذا سياتون اليكم من كل مكان وسينقلبون عليكم ويومها يقومون بأكلكم “.

وكان ترامب قد قال قبل فترة في حديث تلفزيوني مع قناة إن بي سي”سواء أحببنا ذلك أم لم نحببه، لدينا أشخاص دعموا السعودية، أنا لا أمانع بذلك ولكننا تكبدنا الكثير من المصاريف دون أن نحصل على شيء بالمقابل،عليهم أن يدفعوا لنا”، مضيفاً السعودية ستكون في ورطة كبيرة قريبا بسبب داعش، وستحتاج لمساعدتنا، لولانا لما وجدت وما كان لها أن تبقى.

ودعا المليادير دونالد ترامب، العائلة السعودية الى تقديم ثلاثة ارباع ثروة السعودية الى امريكا بدلا من نصفها التي كانت تدفعها مقابل حماية حكمهم واستمراره في الجزيرة العربية، واضاف ما يقدمه ال سعود الى امريكا من مال حتى لو كان نصف ثروة البلاد لا قيمة له ولا اهمية بالنسبة لما تقدمه امريكا لهم من حماية ورعاية . يذكر أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يتمتع بحظوظ وفيرة في الانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة، حيث حصل في استطلاعات الرأي الأخيرة، على 28% في آخر استطلاع تم نشره يوم الخميس ب 16 نقطة فارق عن منافسه المباشر في الحزب الجمهوري، ممايقلص الفرق بينه وبين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وكالات

loading...
2016-05-08 2016-05-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات9 تعليقات

  • Soufian Refinyho El Mankouri

    العلاقات بين البلدان مصالح عندما تنقضي المصلحة تنقضي الصداقة كلها يلغي بلغاه

  • Med Medmeroc

    الله. إجب. لي يطحن. همكوم. ياءعداء. الإسﻻم

  • Youssef Barcelona

    تفو على وجه

  • عصفور الربيع

    ماقاله هذا الخنزير حقيقةً لان دول الخليج مجرد ابقار ويعتقدون ان امريكا تحميهم ولكنها في الحقيقة تحمي الا ال

  • محمد الموفق

    معه حق هو تكلم عن العائلة الحاكمة في السعودية تسببوا في قتل اﻷبرياء ونسوا ان الله يمهل ولا يهمل

  • Abdelilah Meftah

    لا شك ان الامريكيين يفكرون بنفس تفكير ترامب كل ما هنالك ان هدا الاخير تشجع ليقدف بها في وجه السعوديين اما الاخرين فينافقونهم

  • جند الفاروق

    يا خنزير ما تدري أن الله عز وجل قال انا جعلناه حرما آمنا ويتخطف الناس من حوله

  • Hart Ben

    معقوله 100%

  • Sana GC

    لم يكذب

حسيمة سيتي