الفنان ماسين يصر على ملئ استمارة الدخول بالامازيغية و يجبر سلطات مطار العروي على قبول قراره

تحدى الفنان الامازيغي مصطفى المقدم، المعروف بإسمه الفني ماسين ، سلطات المطار بكتابة استمارة الدخول باللغة الامازيغية ردا على منع صحافي امازيغي سابقا من ذلك  ، وقد خلق الفنان الأمازيغي الكوميدي ‫‏ماسين‬ جدلا بمطار العروي، عند مصلحة طبع الجوازات عند ملئه استمارة المعلومات باللغة اﻷمازيغية بحروف تيفيناغ عندما كان قادما إليه من مطار منبولييه الفرنسي.اﻷمر الذي جعل المسؤلين على عملية ختم الجوازات في حيرة من أمرهم مما استدعى تدخل رئيس المصلحة، وبعد مد وجزر تم في الاخير قبول اﻹستمارة واحترام  قراره . يذكر ان عشرات النشطاء الامازيغ المقيمين داخل وخارج الوطن سبق ان توعدوا بملء استمارات السفر بمطارات المغرب باللغة الأمازيغية، ردا على منع صحفي أمازيغي سابقا من الدخول بسبب كتابته إستمارة السفر باللغة الامازيغية .

البوابة الامازيغية

loading...
2016-05-07 2016-05-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات12 تعليق

حسيمة سيتي