مؤسسة “بيل غيتس” تنفي خبر تخصيصها 100 مليون دولار لجهة طنجة تطوان الحسيمة

جاء في جواب مؤسسة “بيل ومليندا غيتس” على استفسار الصحافي المغربي أنس بنضريف حول خبر تخصيص هذه المؤسسة لـ 100 مليون دولار لتمويل مشاريع لفائدة جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن ما تم تداوله من أنباء عبر الإعلام المغربي بخصوص هذا الموضوع “غير صحيح”، مضيفة أن “بيل ومليندا غيتس” تشتغل مع شركائها عبر العالم – من بينهم البنك الإسلامي للتنمية – بغرض استكشاف سبل جديدة للاشتغال على  مبادرات من شأنها مساعد الفقراء على تجاوز فقرهم، ولذلك فهي تقوم بزيارة عدد من المناطق والمجتمعات من أجل معرفة أهم احتياجاتهم.

وأضاف جواب المؤسسة الأمريكية، أن “البنك الإسلامي للتنمية” لم يبرمج أي قرار في هذا الإطار، ومن جهتهم لم يؤكدوا بعد أي تمويلات لمشاريع بالمغرب، لكنهم لازالوا في طور البحث عن فرص محتملة، وسيتم الإعلان عنها فور تحققها.

وكان الموقع الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، قد أورد يوم 03 ماي الجاري أنه “بعد شهرين من الاتصالات بين السيد إلياس العماري ومسؤولي المؤسسة العالمية “BILL GATES” والبنك الإسلامي للتنمية، جهة طنجة تطوان الحسيمة تستفيد من شراكة بقيمـــة 100 مليون دولار لدعم مشاريع اجتماعية”.

النص الكامل لجواب “بيل ومليندا غيتس”

loading...
2016-05-05 2016-05-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي