إيطاليا تستقبل 150 لاجئا من المغرب

من أجل محاربة تهريب البشر انطلاقا من البحر الأبيض المتوسط، التزمت السلطات الإيطالية، بتعاون مع جمعية الطائفة الكاثوليكية «سان إيجيديو»، باستقبال 150 لاجئا من المغرب، غير أنها لم تحدد جنسياتهم بالضبط، على الرغم من إعطاء الأولوية للاجئين السوريين العالقين بالمملكة، والذين طلبوا اللجوء بهذا البلد الأوروبي، كما أن وزارة الخارجية الإيطالية ستتكفل بتسوية وضعيتهم القانونية، حسب ما أورده تقرير لصحيفة «إلباييس» الإسبانية، اليوم الأربعاء.

في هذا الصدد، أوضح التقرير أن هناك أيضا 250 لاجئا آخر من إثيوبيا، علاوة على 600 آخرين من لبنان، علما أنه في الساعات الماضية وصل 101 لاجئ من لبنان إلى روما، من بينهم 37 أسرة من سوريا والعراق، في إطار ما سمته الصحافة الإيطالية «ممرا إنسانيا» بديلا لممرات تهريب البشر في البحر الأبيض المتوسط.

loading...
2016-05-04 2016-05-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي