مستثمر تركي يتهم الحكومة المغربية بإغلاق مطار الشريف الادريسي بالحسيمة

خالد الزيتوني

حل صباح اليوم الثلاثاء 3 ماي 2016 ببلدية الحسيمة المدير العام لشركة “أمال تورس” السيد “يافوز كارا” للقاء منتخبين وعرض نظرته لتطوير النشاط السياحي بإقليم الحسيمة، وفتح خط جوي جديد للشركة المذكورة يربط مطار بروكسيل بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة، لتنمية النشاط السياحي بالمنطقة والمساهمة في توسيع قاعدة نشاطه، عبر التفكير المشترك بين فاعلي شركة الطيران هذه وناشطين اقتصاديين من إقليم الحسيمة، لضمان انسياب الرحلات الجوية التي تعمل في المجال السياحي ونقل المسافرين، عبر توفير شروط تحفيزية وتحسيسية تشجع على توافد السياح نحو المنطقة، وبحث السبل الكفيلة لتجاوز الاكراهات التي تحول دون النهوض بالقطاع السياحي، وتجاوز هذا الوضع من خلال البحث عن شركاء متعددين لتوفير رؤية مندمجة لنشاط سياحي متكامل.

وطالب المستثمر نفسه بضرورة تدخل مؤسسات الدولة المغربية لتشجيع هذا النشاط السياحي، وكذلك هذه الشركة لتأمن انطلاق عملها، وقالوا أن هذه الشركة التي تتوفر على خطوط تربط مطارات مغربية بمدن أوربية، لا تتلقى أي تحفيزات من الدولة المغربية، بل أكثر من ذلك يتم إثقال كاهلها برسوم إضافية وهو ما لا يشجع حسبهم على الاستثمار وتمنوا بالمقابل مساعدة الدولة المغربية، وأضاف أن تشجيع النشاط السياحي وإقبال السياح على المغرب، يتطلب أساسا تخفيض أثمنة التذاكر، وأضاف نتمنى من الدولة المغربية ومسؤوليها أساسا مساعدتنا لتجاوز بعض الاكرهات، موضحا أن هذه الشركة تؤدي ما مجموعه 15 أورو، عن كل فرد خلال كل رحلة تربط بمطارات مغربية خلافا لباقي الشركات، وقال أن تطوير النشاط السياحي يتطلب أثمنة مناسبة لاستقطاب السياح، وهو ما يستوجب تدخل الدولة وإمكانياتها لتعمل على تجاوز هذه الاكراهات.

المدير العام للشركة المذكورة اتهم الحكومة المغربية بمحاولة إقبار مشروع مطار الشريف الادريسي، الذي يعرف شللا لا مثيل له في الرحلات الخارجية، مؤكدا أن المنطقة تعرف كثافة في عدد المتحدرين القاطنين بالخارج، والذين يتم نقلهم لمطارات مغربية أخرى بالمغرب، في الوقت الذي يعاني مطار الشريف الادريسي شللا، مؤكدا بضرورة فرض تسعيرة ورسوم موحدة بجميع المطارات، على كل شركات الطيران، لتشجيع المنافسة ورفع التهميش عن المنطقة.

loading...
2016-05-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات8 تعليقات

  • Walid Mohammed

    Oué effectivement il ya eu une réunion à la province pour ce problème voila une nouvelle information Hadi ma3andekch 😀

  • Walid Mohammed

    Hahahahaha Mehbool HAda :p

  • Ali Jouihri

    Walid

  • Anir Arkoubi

    نعم صحيح أنا اعرف شخصيا هاد السيد سميتو يڤوز كارا صاحب شركة Mltours هاد السيد معقول و لكن تصادف مع هاد القماقم ديال شفارة عندنا في البلاد كيديرو لو العصى في الرويضة خصووصا ان مكان الاستثمار هو الريف

  • Hassan Rif Inu

    مات الاسد فالضهرة الكلاب

  • Al Hoceima Al Hoceima

    الحسيمة يتيمة معندهاش موليها موليها الحقيقيين ماتو

  • Al Hoceima Al Hoceima

    كاينة

  • Abdelovic Loulichki

    سياسة التهجير تمارس على الساكنة وانتم غارقون في سباتكم.

حسيمة سيتي