أوباما يطلب تفويضًا من الكونغرس للتدخل عسكريًّا في مصر

طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، من الكونغرس تفويضًا لشن حرب ضد تنظيم داعش الإرهابي في عدد من دول المنطقة، بما فيها شبه جزيرة سيناء، وفقًا لما أعلن عنه مسؤولون أمريكيون.

وأوضحت خريطة نشرتها مجلة “ذا ناشونال”،  أنه بعد إعلان تنظيم ولاية سيناء، ولاءه فكريا لتنظيم داعش، أصبحت مصر  ضمن الدول التى يحق للرئيس الأمريكي استخدام القوة العسكرية فيها وفقا لتفويض الكونغرس المرتقب.

وشملت الخريطة إلى جانب مصر، كل من “السعودية والعراق والأردن وسوريا ولبنان وتونس والجزائر وأفغانستان”، وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست: إن عدم تفويض الكونغرس سيعطى فرصة لداعش، للتنقل إلى بعض البلاد التي لا تقع تحت نطاق ضربات التحالف الدولي، ومنها مصر، بما يجعلهم خارج نطاق القدرة العسكرية للولايات المتحدة، لذا طلب أوباما هذا التفويض.

المغرب24

loading...
2016-05-03 2016-05-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي