منتخبوا البام بالحسيمة وامزورن يهددون بمقاطعة الانتخابات التشريعية

حكيم بنعيسى

هدد العديد من المنتمين لحزب البام بكل من الحسيمة وامزورن، بينهم وجوه نسائية، بمقاطعة التصويت خلال الانتخابات التشريعية المقبلة التي ستجرى شهر أكتوبر القادم، حال إقدام اللجنة المكلفة بالانتخابات داخل الحزب، بترشيح فاطمة السعدي في اللائحة الوطنية للحزب كمرشحة ثانية في لائحة النساء الوطنية بعد فاطمة المنصوري عمدة مراكش السابقة.

واعتبرت نساء باميات من امزورن أن اقصائهن من مواقع متقدمة في لائحة الحزب الوطنية، هو جبر للخواطر، وأمر بعيد عن الكفاءة الحزبية، معتبرين أن ترشيح فاطمة السعدي سيكون وبالا على الحزب، ويرون بالمقابل أن الأخير عليه اختيار الوجوه النسائية التي عملت لبناء الحزب عبر ربح ثقة المواطن، وليس ترشيح الغير القادرات حتى على النجاح في مدينتهن، ومحاولة اقحامهن في اللائحة الوطنية بأوامر نافذة، لإعادتهن لتسيير وتمثيل المواطنين.

وفي الحسيمة، عبرت العديد من النساء الباميات، عن رفضهن ترشيح فاطمة السعدي في اللائحة الوطنية، بعدما أقدمت على إهانة سكان الحسيمة، خلال فترة تسييرها للمدينة عندما كانت على رأس البلدية، كما لم يخفي باقي أعضاء البام رغبتهم في مقاطعة التصويت عن لائحة النساء الوطنية في حال ترشيح فاطمة السعدي الغير المرغوب فيها لدى السكان.

من جهة أخرى يرى متتبعون أن محاولة فرض فاطمة السعدي في اللائحة الوطنية للنساء، يعد مثابة عربون على الخدمات اللاشعبية التي قدمتها لبعض اللوبيات الذين استفادوا من خيرات المدينة ضدا على القانون.

loading...
2016-05-01 2016-05-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي