مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يجمــــــع على إنشاء مركز لرصد الزلازل بالحسيمة

في الوقت الذي مازالت بعض مدن الريف تعرف هزات ارتدادية بدأت منذ يناير الماضي، صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في دورة استثنائية، على اتفاقية إطار للتعاون بين المجلس والمعهد العلمي بجامعة محمد الخامس بالرباط، وذلك لإنشاء مركز لرصد الزلازل.

ووقع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي يترأسه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، على اتفاقية إطار للتعاون بين المجلس والمعهد العلمي المتخصص في العلوم الجيوفيزيائية والتنوع البيولوجي والمخاطر الطبيعية والأحياء بجامعة محمد الخامس بالرباط، وذلك خلال انعقاد أشغال الدورة الاستثنائية.

وذكر مجلس جهة طنجة، أن توقيع الاتفاقية تهدف إلى إحداث مركز لرصد الزلازل ومتاحف إيكولوجية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسيساهم المعهد العلمي من خلال الاتفاقية في إنشاء مركز لرصد الزلازل، حيث تشهد المنطقة هزات أرضية مستمرة، وسيكون للمعهد العلمي المذكور أيضا دور في رصد موجات المد البحري المعروفة بـ “التسونامي”.

loading...
2016-05-01 2016-05-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي