جامعة طوكيو باليابان تهتم باللغة الامازيغية ..إصدار القاموس الامازيغي الياباني الاول

أصدر الباحث الياباني ـ تادايوشي نيشي هيا ـ  الاستاذ الجامعي بجامعة طوكيو باليابان و المتخصص في علم اللسانيات المقارن ، القاموس الياباني ـ الأمازيغي  الاول .

و هو قاموس شامل أتى  نتيجة بحث دام سنوات من العمل قام به هذا الباحث الياباني  بتمويل من جامعة طوكيو اليابانية .لإغناء المكتبة اليابانية بهذا القاموس كمرجع للمختصين . إصدار القاموس الامازيغي الياباني الاول .

إصدار القاموس الامازيغي الياباني الاول

هذا القاموس الياباني ـ الامازيغي تم طبعه في اليابان وهو متوفر حاليا في المكتبات الخاصة  و موجه أساسا لعلماء اللسانيات اليابانيين والباحثين المهتمين باللغات و الثقافات العالمية اليابانيين. وقد تم عرضه في بعض معارض الكتب الخاصة .

منهجية القاموس الياباني الامازيغي الاول
منهجية القاموس الياباني الامازيغي الاول

منهجية القاموس الياباني الامازيغي الاول  أعتمد الباحث الياباني في تأليف هذا القاموس منهجية الجدر الألفبائي و التقابل من  اليابانية  الى الامازيغية بغاية سهولة الوصول الى الكلمات ،  وقد إستعمل الباحث الياباني  الابجدية الامازيغية تيفيناغ مع اللاتينية معا في كتابة الكلمات الامازيغية المقابلة للكلمات اليابانية .

البوابة الامازيغية

loading...
2016-05-01 2016-05-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي