الحسيمة.. الياس العماري يتدارس مشروع اتفاقية بين جهة ط-ت-ح و وكالة كطالونيا للتعاون من أجل التنمية

ترأس، يوم الخميــس 28 أبريل الجاري بمقر ملحقة الجهة بالحسيمـة، إلياس العماري رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمـة، أشغال الدورة الاستثنائيـة للمجلس، والتي تنعقد لأول مرة خارج مدينة طنجة. وفي بداية أشغال الدورة وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني، أشار إلياس العماري، إلى أن جدول أعمال الدورة يتضـمن دراسة 14 نقطة تتعلق بتعديل النظام الداخلي للمجلس والتصويت عليه، ودراسة مشروع اتفاقية شراكة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وجامعة عبد المالك السعدي والمصادقة عليه. كما يتضمن جدول أعمال الدورة دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة والاتحاد من أجل المتوسط من أجل المساهمة في تنظيم مؤتمر الأطراف المتوسطي (Medcop 22 ) والمصادقة عليه، ودراسة مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة وشركة الخطوط الملكية المغربية من أجل دعم بعض الخطوط الداخلية برسم سنتي 2016/2017 والمصادقة عليه.

من بين النقاط الأخرى المعروضة، دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ووكالة كطالونيا للتعاون من أجل التنمية والمصادقة عليه، ودراسة مشروع اتفاقية تعاون لامركزي بين مجلس جهة طنجة – تطوان- الحسيمة وجهة ماولي بجمهورية الشيلي والمصادقة عليها، و  دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي والمركز المغربي للدراسات والأبحاث في الحكامة المحلية من أجل تشجيع البحث العلمي عن طريق  تقديم منح لفائدة الطلبة والطلبة الباحثين برسم الموسم الجامعي 2015/2016 والمصادقة عليه.

كما سيدرس أعضاء مجلس الجهة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة وفدرالية الجمعيات الراعية لمرضى القصور الكلوي بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة والمصادقة عليه، ومشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ووزارة الصحة من أجل المساهمة في تقوية وتحسين الخدمات المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة والمصادقة عليه، وكذا مشروع اتفاقية إطار للتعاون بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة والمعهد العلمي بجامعة محمد الخامس بالرباط والمصادقة عليه.

اجتماع الحسيمة سيدرس أيضا مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من اجل وضع وتنفيذ مخطط جهوي لمحو الأمية وما بعد محو الأمية والمصادقة عليه، وكذا   المصادقة على اقتناء بقع أرضية من أجل إنجاز بعض المشاريع التنموية بالجهة، وإعادة تخصيص بعض اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية والمصادقة عليها، ,أخيرا  برمجة الاعتمادات الملغاة وما تبقى من الفائض والمصادقة عليها.

loading...
2016-04-29 2016-04-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي